السبت، 21 مارس 2015

تحميل فلم interstellar 2014

بينجمي (بالإنجليزية: Interstellar) هو فيلم خيال علمي من إخراج كريستوفر نولان وبطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستاين وإلين بورستين ومايكل كينبينجمييركز على فريق من رواد فضاء يسافرون عبر ثقب دودي في محاولة للبحث عن كوكب آخر صالح للحياة غير الأرض التي أصبحت تحتضر. الفيلم من كاتبة جوناثان نولانوكريستوفر نولان، حيث قام الأخير بدمج فكرته مع سيناريو موجود كتبه أخوه جوناثان في 2007 لصالح باراماونت بيكتشرز والمنتجة ليندا إوبست. الفيلم من إنتاج كريستوفر نولان وإيما توماس وليندا إوبست. عالم الفيزياء النظرية كيب ثورن، الذي ألهمت أعماله الفيلم، خدم كمنتج منفذ وقام بدور المستشار العلمي للفيلم.
وارنر برذرز وباراماونت بيكتشرز وليجنداري بيكتشرز قاموا بتمويل الفيلم، بينما شركتي أفلام سينكوبي وليندا برودكشن أنتجوا الفيلم. قام كريستوفر نولان بتعين المصور السينمائي هويت فان هويتما بدلاً من زميله والي فيستر، الذي كان مشغوله بأول أعماله الإخراجية تسامي. صور الفيلم في الربع الأخير من 2013 في مواقع في مقاطعة ألبرتا، كندا وفي جنوب أيسلندا ولوس أنجلوس. تضمن الفيلم الاستخدام الواسع للمؤثرات العملية والمصغرة، بينما قامت شركة "دوبل ناجتيف" (Double Negative) البريطانية بصنع المؤثرات الرقمية الإضافية.
حظي بينجمي بعرضه الأول ب 26 أكتوبر 2014 في لوس أنجلوس. وصدر تجارياً في 6 نوفمبر 2014 بالشرق الأوسط، وفي 7 نوفمبر بالولايات المتحدة. حقق الفيلم نجاحاً تجاري بشباك التذكار وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين اعطوا اهتمام خاص للدقة العلمية للفيلم والموسيقى التصويرية والمؤثرات البصرية وأداء كل من ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي ومكانزي فوي. ربح الفيلم جائزة أوسكار لأفضل مؤثرات بصرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانون، فضلاً عن العديد من الجوائز الأخرى والترشيحات وبشكل خاص عن المؤثرات البصرية والتصوير السينمائي والموسيقى التصويرية.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين